[ البرمجة اللغوية العصبية ]


الأحد 16 / 12 / 2018 - 04:44 صباحاً
تسجيل الدخول
النشرة البريدية

إلغاء الاشتراك

إستفتاء
ما رأيك بموقعنا ؟
48    (62%)

8    (10%)

22    (28%)

احصائيات عامة
المقالات 165
الصور 341
الفنانين 41
الأغاني 365
المرئيات 707

المجموع 1,619

الأنظمة التمثيلية
تعريف سريع بالأنظمة التمثيلية.

ما هي اللغة التي تتعامل بها النفس البشرية ؟
هل لها مفردات ؟

سوف نأخذ عددا كبيرا من المهارات العملية التي تشكل أسسا عملية مهمة, نحن باختصار سنتعلم مهارات وقدرات مثل:

1 : القدرة على التنقل بين ..
الارساء
المرساة مؤثر حواسى ( لمس ، إبصار ، سماع ، شم ، ذوق ) له علاقة بحالة شعورية داخلية من الوعي بحيث أنه كلما حدث المؤثر مرة أخرى أو أعيد فإن الحالة توجد من جديد في المستفيد . المراسي هي ..
المعايرة: كيف تحصل على تغذية مرتجعة وتختبر الفهم؟
إرهاف الحواس ضروري لتكون قادراً على إحداث تغيير فى سلوكك استجابة لشخص آخر..
المؤشرات الغير كلامية المهمة والتي يمكن أن تقرأ بها شخصاً ما تسعة وهي:-
1 – لون الجلد
2 – بريق الجلد
3 – توتر العضلات
4 – حجم الشفة السفل
5- ..
تكديس المراسي
لكي تقوي من مرساتك فإنه من الضروري أن تكدس أكثر من خبرة على نفس المرساة .
التجربة التي تريد أن تكدسها ربما تكون من نفس المشاعر وربما من مشاعر أخرى متقاربة مع المشاعر الأولى ...
تكديس المراسي يستخدم لبناء مراسي قوية لأغراض ..
نقل مصدر ما إلى سياق آخر فى المستقبل
هذه صورة أخرى لتحطيم المراسى والذي يفيد عند توالي أوضاع أو خبرات في حياة شخص ما وذلك حين يتصرف بطريقة سلبية . مثال ذلك انعدام ثقة المرء بنفسه في المناسبات الاجتماعية . يمكن باستخدام هذه التقنية ( إن صح التعبير ..
الإرساء البصري والإرساء السمعي
سلسلة المراسى تقنية تشكل طريقاً مختلفاً لإيجاد نتائج مرغوب فيها أكثر من أي طريق آخر متوفر في الوقت الراهن للشخص . إنها طريق لكسر جمود النماذج الاعتيادية لتساعد على إخراج الناس من الرتابة في سلوكهم وذلك باستبدال الطرق المعتادة لديهم ..
مسح ، نقل ، وسرقة المراسي
إذا علمت أن أحدهم قد عمل إرساءً لك وأنت لا تريد ذلك فأزل المرساة أنت بنفسك وذلك بأن تلمس المكان الذي لمسوك فيه بعد استحضار حالة نفسية إيجابية . بعد ذلك انظر لترى إن كنت قد نجحت في ذلك . ..
تعاقب الإستراتيجيات
الإستراتيجية هى تعاقب من الأنظمة التمثيلية يؤدى إلى حصيلة معينة . والخبرة الإنسانية سلسلة من الأنظمة التمثيلية التي لا تنتهي . لكي نفهم هذه السلسلة التي لا تنتهي فإنه من المفيد أن نقسمها على أساس من النتائج . يمكن لنا ..
البرامج العقلية العليا للدكتور وايت وودسمول
كل شيء تحب أن تعرف عن تخزين المبادئ – ولكنك تخاف أن تسأل عنه " ملاحظات تاريخية عن البرامج العقلية العليا : 1. طورت عن طريق ريتشارد باندلر ثم نظمت ونسقت عن طريق ليزلي كامرون باندلر ( Leslie Cameron Bandler ..
البرامج العقلية العليا الأصلية لليزلى وباندلر فى العلاج
الأنواع الأولية : الناس ، المكان ، الأشياء ، النشاط ، المعلومات ( بعض الناس يشملون " الزمن " ضمن هذه الأنواع بينما يضعه الآخرون تحت " النشاطات " بعض الناس يضيفون إلى هذه الأنواع الجنس ، النقود ، والطعام ..
تنقيحات وزيادات أضافها وايت وودسمول على البرامج العقلية
مرشحات الاهتمام الأساسي والثانوي الناس المكان الشيء النشاط المعلومات الوقت الوالدان البيت الألعاب العمل الأفكار السنة الزوج المكتب الملابس اللعب المعلومات الموسم الأطفال النادي المصاغ الاستجمام المفاهيم الشهر الأقارب المسجد السيارات الدراسة الحقائق الأسبوع الأصدقاء داخل المنزل الإلكترونيات الراحة السمعيات ..
الإستراتيجيات
تعريف: يمكن تعريف الاستراتيجيات علي إنها سلسلة من الأنظمةالتمثيلية التي تؤدي إلي نتيجة بعينها. والتجربة الإنسانية هي في حد ذاتها سلسلة لا نهائية من الأنظمة التمثيلية. ولكي تصبح هذه السلسلة اللانهائية ذات معني يكون من المفيد في هذه الحالة أن ..
التصنيف البشرى
تحليل الشخصية هو علم تصنيف الناس إلى أنواع مختلفة . هناك عدد كبير جداً من الطرق المتبعة لتصنيف الناس . وهدفنا هو إيجاد طريقة لتصنيف أكثر نفعاً . هناك أربعة عناصر مهمة للشخصية وما يحددها من أسئلة : 1 ) ..
تصميم وزرع الاستراتيجيات
مبادىء أو قوانين التصميم حافظ علي أداء الاستراتيجية تدخل قبل فشل الاستراتيجية عاير استخدم إعادة التأطير أو النميطات لعلاج المشاعر أو الأصوات السلبية احذف الخطوات الغير ضرورية تاكد من أن صاحب المهارة يتعامل مع المعايير بشكل متزامن وليس متعاقب قم ..
شروط الاستراتيجيات الجيدة
الظروف التركيبية الجيدة الحصيلة محددة ومعروفة بدقة تستخدم كل الانظمة التمثيلية الرئيسية الثلاثة ليس لديها مشكلات من النوع الذى لا يحل ليس لديها مشكلات بدون مخرج تنتهى بعد عدد "س" من الخطوات أو "ز" من الوقت تستخدم اقل عدد ممكن ..
TEST
TESTTT..
الحقوق محفوظة لموقع NLP.MA ©